recent
آخر الأخبار

المقدسات الإسلامية بين المكر والتدنيس | حنان شملال

mokhtarat
الصفحة الرئيسية

 


ذة. حنان شملال ||

تعد المساجد احب البقاع الى الله تعالى فعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "احب البلاد الى الله مساجدها "رواه مسلم 

ولكن للاسف الشديد فاجأتنا احدى القنوات مؤخرا بعرض برنامج تلفزي جريء -بكل ما تحمله كلمة الجرأة من معنى- خاص بعرض الازياء الفاضحة تحت اسم فاطمة الفهرية حيث تم من خلال المشاهدة لمس تعمد ربط البرنامج الدنيء باسم فاطمة الفهرية الشريفة العفيفة المحسنة التي شرفت المغرب منذ زمن بعيد ببرنامج فاضح  اتصلت منصته بخلفية كبيرة عليها صور مسجد القرويين وكأن العرض تم داخل المسجد!! 

انها الحرب على الاسلام  .... كيف لنا نحن المسلمين ان نقبل هذا المنظر المشين الذي انتهك حرمة المسجدالذي له مكانة عالية في وجدان المسلمين باعتباره مكانا للعبادة وطلب للعلم وتخرج للعلماء..... انه بكل وضوح تطاول على المقدسات وانتهاك للحرمات .

افيقوا يا امة الاسلام!!! يا حماة الدين!!! لقد جاهد الرسول صلى الله عليه وسلم من اجل نصرة الدين بعد كيد الكائدين وها نحن نجد انفسنا نرجع الى البداية من اجل نصرة هذا الدين  وترسيخ قيمه في النفوس لان كل المؤثرات السلبية  المحيطة بنا كل يوم يزيد اجتهادها  وتفننها في هدم القيم التي تم بناؤها اثناء السويعات القليلة من خلال المفاهيم التي يمررونها لمتعلميهم.. ..سنحاسب كل حسب منصبه وجهته على التغافل......اما نحن  الأساتذة فهي فرصتنا لاستغلال الدروس في بيان الحق من الباطل ورد الشبهات وبناء الشخصية المسلمة بالحكمة والموعظة الحسنة في المدرسة والاباء بدورهم هم اول من يرسخ القيم بالتربية على حب الدين ونصرته الدفاع عنه لتم التعزيز في المدرسة..

مسؤوليتنا عظيمة نحن الاباء والاساتذة واجتهادنا في رد الباطل واجب. فلنفق ولنجتهد في رد الباطل وهدمه كما يحاولون هدم الحق.....ولكننا نؤمن بان الله تعالى متم نوره ولو كره الكافرون. نؤمن ان الله ينصر من ينصره ويخذل من يخذله نؤمن ان للدين الإسلامي الحنيف العزة و النصرة........

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه وحسبنا الله ونعم الوكيل

google-playkhamsatmostaqltradent