recent
آخر الأخبار

احتضان الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية -فرع فاس-لأشغال المكتب الوطني لمناقشة آليات تطوير المنهاج الدراسي.


في إطار أنشطتها التربوية إستقبلت الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية -فرع فاس- أعضاء المكتب الوطني بفاس يومي6 و7 فبراير 2022م

وقد خصص المكتب الوطني يومه الأول الأحد 6 فبراير للتصديق والاتفاق على مجموعة من القضايا والأفكار وترتيبها في سلم اهتمامات  المكتب لخدمة المادة والنهوض بها.
بينما خصص اليوم الثاني لاستقبال فريق عمل يضم ثلة من الأساتذة والمتخصصين في الشأن التربوي ومكوني المراكز الجهوية للتربية والتكوين وموطري المادة وأساتذة ممارسين بالإضافة إلى أعضاء المكتب الوطني والمحلي..
ويأتي هذا اللقاء في سياق القراءة التجديدية لمنهاج مادة التربية الإسلامية، بما يلائم المستجدات التربوية والاجتماعية الراهنة.. للحفاظ على المكتسبات التي جاء بها المنهاج الحالي، وتجاوز النقائص والاختلالات التي لا زالت قائمة.. فتم الاتفاق على أرضية عمل لتوسيعها وإغنائها ببحوث الأساتذة الممارسين والباحثين وكل من له اهتمام بالبحث التربوي من كل ربوع الوطن، بغية النهوض بالمادة وتحسين موقعها لتستجيب للتطلعات المنتظرة، وتستشرف الآفاق الواعدة..
وفي الأخير تعرب الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية -فرع فاس- عن خالص شكرها وامتنانها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في النهوض بهذا النشاط، وخاصة الأساتذة الذين تكلفوا عناء السفر من مدن مختلفة إلى فاس للمشاركة في هذا الورش التربوي الهام. فجزاهم الله خيرا وبارك الله الجهود، وبلغ المقصود..


author-img
التربية الإسلامية أونلاين

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent